fbpx

كيف تضع خطة عمل مشروعك الصغير.. وطريقة تمويل فوري أون لاين

إذا كنت تبحث عن كيفية تمويل فوري أون لاين لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فعليك معرفة أن المشروعات الصغيرة تحتاج إلى خطة عمل قوية ودقيقة. وتمنح شركة فوري للتمويل قروضًا للمشروعات الصغيرة القائمة بالفعل منذ عام على الأقل.

وتتمثل أهمية وضع خطة عمل لمشروعك الصغير؛ في أنك ستكون ملمًا بكافة تفاصيل مجال عملك وما تحتاجه لنجاح المشروع، وستكون متوقعًا لكافة العقبات التي قد تواجهك وكيفية التغلب عليها.

وكثير من أصحاب الأعمال والمشروعات الخاصة يجدون أنه من المفيد تحديد فكرة عملهم والسوق المستهدف، وكذلك نقاط التميز الخاصة بهم والمختلفة عن المنافسين. بالإضافة إلى وضع استراتيجية لضمان نجاح مشروعاتهم.

وسواء كان مشروعك الصغير عبارة عن مطعم، صالون تجميل، محل بقالة، أو غيره. فإن هناك مجموعة من العناصر التي يجب أن تتضمنها خطة العمل. ونقدم فيما يلي بعض العناصر التي يجب عليك وضعها في الاعتبار عند إعداد خطة عمل مشروعك الصغير..

– الملخص التنفيذي

يعد المخلص التنفيذي هو أساس خطة عمل أي مشروع. فهو يتضمن لمحة عامة عن المشروع والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. كذلك؛ التوقعات المالية الخاصة بالمشروع.

– النظرة العامة وأهداف المشروع

في هذا الجزء عليك وصف شركتك وما تخطط للقيام به في عملك. بالإضافة إلى العاملين الرئيسيين معك في المشروع، والقيمة التي سيضيفونها وأدوارهم في العمل.

– السوق المستهدف

يعتمد نجاح مشروعك الصغير على قدرتك على فهم السوق، وتحديد السوق المستهدف من المشروع. فعليك معرفة من الذين سيرغبون في شراء منتجاتك أو استخدام الخدمات التي تقدمها.

– التنظيم والإدارة

يتضمن هذا الجزء معلومات عن الهيكل التنظيمي لمشروعك. فعليك تحديد من يدير المشروع، ومن المسؤول عن الاهتمام بالنواحي القانونية، وكذلك عليك وضع معلومات عن العاملين والمديرين.

– المنتجات والخدمات

رغم أنك ستدرج معلومات عن منتجاتك وخدمات في الملخص التنفيذي؛ فإن هذا القسم يتيح لك إضافة المزيد من التفاصيل والمواصفات عن كل ما تقدمه.

– خطة التسويق

تعتبر خطة التسويق لمشروعك الصغير عنصرًا حاسمًا لنجاح عملك. فالخطة التسويقية لأي مشروع تضمن وصول المنتجات والخدمات التي يقدمها إلى الجمهور المستهدف. وهنا عليك توضيح الطريقة التي ستتبعها عند التسويق لمشروعك. مع التركيز على العناصر الأربعة الأساسية للتسويق، وهي: المنتج، السعر، الترويج والمكان.

– تحليل المنافسين

لن تستطيع النجاح إذا لم تكن تراقب المنافسين الذين يقدمون نفس ما تقدمه. ومهما كنت دقيقًا في تحليلك للسوق؛ فإن التعرف على المنافسين يحدد بنسبة كبيرة مدى نجاح مشروعك. فبذلك؛ يمكنك تحديد الأمور التي تتميز بها وتكتسب ميزة تنافسية على المدى البعيد. لذا؛ عليك تحليل المنافسين عن طريق التعرف على تاريخهم وأسلوبهم في الإدارة، والمنتجات والخدمات التي يقدمونها

– الخطة المالية

في هذا الجزء عليك وضع نظرة عامة واضحة عن جميع الموارد المالية المرتبطة بمشروعك الصغير. وهنا عليك أيضًا تضمين نفقات المشروع الثابتة، وتكلفة شراء جميع العناصر التي تحتاجها بمشروعك، وكذلك الأرباح المتوقعة وغيرها.

– الخطط المستقبلية للمشروع

رغم أنه من الضروري وضع أهداف المشروع الحالية عند إعداد خطة العمل؛ فإنه من المهم أيضًا التفكير في مستقبل مشروعك. فما هي خطط المشروع المستقبلية؟ وإلى أين تريد أن تصل بمشروعك؟ وكيف ستصل إلى هناك؟. فجميع هذه الأسئلة المهمة عليك الإجابة عنها حتى تتمكن من وضع خطة لمستقبل مشروعك الصغير.

– ملخص متطلبات المشروع

وصول منتجاتك وخدماتك إلى الجمهور المستهدف هو مفتاح النجاح لمشروعك الصغير. ولكن لتحقق ذلك عليك الاعتماد على آخرين، مثل الموردين والموزعين. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب في إعداد خطة عمل مطعمك الجديد؛ فعليك تحديد المتطلبات التي تحتاجها لتأسيس المطعم، والموردين الذين سيمدونك بالخامات اللازمة.

– ملخص الإدارة

في هذا الجزء عليك وصف كيفية تنظيم عملك، ومن يشاركك في العمل داخل المشروع. وكذلك؛ شركائك التجاريين الخارجيين.

– الإضافات

نظرًا لأنه من المفترض أن تكون خطة عمل مشروعك مختصرة وموجزة؛ فقد تجد صعوبة في تضمين معلومات إضافية. ولكن يمكنك وضع أي معلومات ترغب في إضافتها في هذا الجزء. مثل؛ السير الذاتية للعاملين في فريقك، أبحاث السوق، الأوراق القانونية، وشهادات الخبرة وغيرها.

أخيرًا.. عليك معرفة أن خطة العمل هي وثيقة تصف أهداف مشروعك الصغير، وتسلط الضوء على استراتيجيتك لتحقيق أهدافك. وهي توضع أيضًا خطة مبيعات المشروع والأسلوب المالي والتشغيلي والعناصر الأساسية الأخرى الضرورية لنجاح المشروع.

طريقة تمويل فوري أون لاين

بعد معرفة كيفية وضع خطة عمل ناجحة لمشروعك الصغير، قد تجد أنك ستحتاج إلى الاستفادة من تمويل فوري أون لاين بعد مرور سنة على بدء المشروع. ويمكنك الحصول على تمويل فوري أون لاين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة فوري للتمويل https://fawrymicrofinance.com/. ثم تقديم طلب الحصول على القرض وملأ الاستمارة الخاصة بالطلب.

وتمنح شركة فوري للتمويل قروضًا تتراوح قيمتها ما بين 2000 وحتى 200 ألف جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر القائمة بالفعل منذ عام على الأقل. وتصل مدة سداد قرض فوري حتى 36 شهرًا.

ويمكنك الحصول على تمويل فوري أون لاين في يوم واحد فقط بعد ملأ الاستمارة عبر الرابط https://fawrymicrofinance.com/form/، وسيكون مطلوبًا منك كتابة بياناتك، مثل الاسم، تاريخ الميلاد، الرقم القومي، رقم الهاتف، نشاط المشروع، تحديد المبلغ المطلوب، خبرتك في النشاط، ومقر مشروعك.

 

ببطاقة الرقم القومي احصل على قرض يصل إلى 100 ألف جنيه في يومينتمويل فوري