fbpx

8 نصائح تساعدك عند اختيار شريك لمشروعك الصغير

الحصول على تمويل فوري لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، أصبح خيارًا لكثير من أصحاب الأعمال الذين يرغبون في مواصلة نجاح مشروعاتهم بعد مرور عام على تأسيسها.

وإلى جانب الاستفادة من تمويل فوري والقروض التي تمنحها الشركة للمشروعات الصغيرة القائمة بالفعل؛ فإن بعض أصحاب المشروعات يبحثون عن طرق أخرى لتطوير مشروعاتهم، ومن بين تلك الطرق وجود شريك للمشروع.

وتعد الشراكة من أبرز الأمور التي قد تساعد على تطوير المشروعات الصغيرة ومواصلة نجاحها وضمان استمرارها لوقت أطول، وذلك في حالة وجود شريك يتمتع بمواصفات معينة، من بينها الالتزام والجدية. ونقدم فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك عند اختيار شريك لمشروعك الصغير..

– ابحث عن شريك لديه خبرة في مجال مشروعك

بالتأكيد تمويل فوري سيساعدك على تطوير مشروعك، ويمكنك الحصول على قرض من شركة فوري للتمويل بعد مرور عام على الأقل على تأسيس المشروع. ولكن وجود شريك لديه خبرات ومهارات متنوعة في مجال مشروعك سيساهم هو الآخر في تقدم المشروع ومواصلة نجاحه.

وبالتأكيد؛ لا يوجد شخص واحد يمكنه إتقان كل شيء في العمل. ولكن عليك أن تبحث عن شريك يتمتع بمهارات كثيرة ويمكنه التعامل مع الآخرين بشكل فعال. ويجب أيضًا أن يكون ملمًا بتفاصيل مشروعك ولديه خبرة في مجال عملك. فذلك سيجعل من الأسهل عليكما بدء العمل معًا بشكل أسرع والتخطيط وإدارة المشروع بطريقة أفضل.

– اختر شريكًا لديه نفس قيمك ورؤيتك

من الأشياء التي يجب أن تبحث عنها في شريك مشروعك أن يكون لديه نفس رؤيتك ونظرتك للأمور. فذلك سيجعلك قادرًا على التواصل معه بشكل فعال لاتخاذ القرارات المناسبة لصالح المشروع، وسيكون لديكما نفس الأهداف إلى حد كبير. أما إذا كان شريكك لديه وجهات نظر مختلفة عنك أو يتمسك بوجهة نظره فقط ولا يأخذ رؤيتك بعين الاعتبار؛ فسيكون من الصعب مواصلة نجاح المشروع.

– ابحث عن شريك بدون أزمات شخصية

قد يؤثر وجود تحديات أو أزمات شخصية لدى شريكك على مشروعك بشكل سلبي. ولكن إدارة المشروعات الصغيرة ونجاحها يتطلب التركيز والطاقة الكبيرة والحماس لاستمرارها وزيادة نجاحها. لذلك؛ عليك أن تجد شريكًا لمشروعك مستقر اجتماعيًا وحياته الشخصية خالية من التحديات الخطيرة بنسبة كبيرة. فإذا كان شريكك بالمشروع يمر بأزمة شخصية؛ ستجد نفسك ملزمًا بتحمل أعباء المشروع وأعباء شريكك أيضًا.

– اختر شريكًا لديه موارد متنوعة

بالتأكيد وجود شريك لمشروعك الصغير لديه موارد مالية يعد أمرًا رائعًا. ولكن هناك موارد أخرى يمكن أن يقدمها لك شريكك بالمشروع، مثل أن يكون لديه قائمة عملاء أو بيانات تساعدك في بيع منتجاتك أو خدماتك. وقد تكون لديه اتصالات تسهل عليك عمل المشروع. فهذه الموارد لها نفس أهمية رأس المال. كما أن تمويل فوري يمكنه مساعدتك أنت وشريكك في مواصلة إنجاح المشروع دون الحاجة لاستخدام رأس مالكما الخاص.

– اختر شريكًا مستقرًا من الناحية المالية

الشخص الذي يمر بأزمة مالية قد لا يكون مناسبًا لأن يكون شريكًا بمشروعك الصغير. فمن الأفضل أن تبحث عن شريك يساهم ماليًا في مشروعك، أو على الأقل ليس واقعًا في ضائقة مالية.

ومن عوامل نجاح المشروعات الصغيرة القدرة على إدارة الأموال والوقت بشكل صحيح. وبالتأكيد الشخص الذي يمر بأزمة مالية خاصة لديه مشكلة في إدارة شئونه المالية الشخصية، وبالتالي لا يستطيع إدارة أموال مشروعك الصغير. بل أنه قد يبحث عن طرق للسرقة من مشروعك لحل أزماته المالية. فابتعد عن هذا الشريك أفضل.

– ابحث عن شريك يتمتع بأخلاق حسنة وسمعة طيبة

لا تدخل في شراكة إلا مع شخص يمكنك الوثوق به. فمن صفات الشريك الجيد أن يكون صادقًا ولديه أخلاقيات في العمل ويتمتع بسمعة طيبة وشخصية جيدة. فالشريك السيء الأخلاق قد يسرق من شركتك أو أفكارك أو يسيء لعملائك أو يوقعك في مشكلات قانونية، وبالتالي يؤثر سلبًا على مشروعك.

– ابحث عن شريكًا تحترمه

يعد الاحترام عنصرًا ضروريًا لتكوين شراكة ناجحة. فيجب ألا تشارك شخصًا لا تحترمه. فالغرض الأساسي من الشراكة هو تحقيق النجاح كفريق. وإذا كنت لا تحترم شريكك؛ فبالتأكيد لن تأخذ برأيه أو وجهة نظره، وبالتالي لا يضيف نجاحًا إلى مشروعك الصغير؛ بل قد يتحول الأمر إلى منافسة ومشاحنات بينكما.

– خطط مسبقًا للانفصال عن شريكك

تذكر أن الشراكة هي علاقة قانونية؛ وعليك عند اختيار شريك لمشروعك الصغير أن تخطط مسبقًا عما ستفعله في حالة الانفصال عنه. فعليك التأكد من توقيع اتفاقيات الشراكة كتابيًا، واذكر فيها كل التفاصيل المتعلقة بحالة الانفصال عن شريكك، مثل الجوانب المالية وإدارة المشروع وغيره. فهذه الطريقة ستجنب كل منكما سوء التفاهم والخلافات المالية التي قد تحدث عند الانفصال.

أخيرًا.. قد تلعب الصداقة والعلاقات الشخصية دورًا في اختيار الشريك. ولكن لا يجب أن تكون هذه هي العوامل الوحيدة أو الرئيسية لاختيار الشريك. فإدارة المشروعات يتطلب أكثر من مجرد علاقات ودية لتحقيق النجاح.

تمويل فوري أون لاينقرض فوري بدون ضامن